من التراث والفنون الشعبية

كتب: محمد عمر معدان رقصة العدة، الخابة، والشبواني وقليل من مساجلات الشبواني واشعار شلة العدة.. لا شبواني بدون عدة لكن ممكن تكون العدة بدون شبواني. وال »

القاضي اعتبر أن مبالغة فادي الهاشم في إطلاق الرصاص على جثة القتيل تعبر عن أنه استنفد كل وسائل الدفاع عن النفس

زوج نانسي عجرم متهم بـ"القتل قصداً" في حالة دفاع عن النفس

وجّه القضاء اللبناني، اليوم الثلاثاء، تهمة القتل قصداً في حالة دفاع مشروع عن النفس إلى فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم، على خلفية قتله رجلاً تسلل »

إليسا توجه رسالة للنساء لمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة

وجهت الفنانة اللبنانية ​إليسا​ رسالة إلى كل امرأة معنفة تدعوها فيها لأن تنبذ العنف وأن تقاومه لا أن تستسلم إليه وذلك عبر منشور لها في صفحتها الرسمية ع »

نوال الزغبي وكارول سماحة ويارا وباسل خياط وغيرهم ينعون مارادونا

فقدت كرة القدم أحد نجومها اليوم برحيل ​دييغو مارادونا​ إثر سكتة قلبية في المستشفى حيث كان يخضع للعلاج. ونعى عدد من المشاهير اللبنانيين الراحل كلاً على »

مع بدء المرحلة الانتقالية.. فريق بايدن يتحرك ويخاطب أول جهة

أكدت المتحدثة باسم البنتاغون، سو غاو، مساء الاثنين، أن فريق الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن أجرى أول اتصال بالبنتاغون هذا المساء قبل بدء إجراءات الفت »

روسيا تعلن طرد مدمرة أميركية من مياهها

أعلنت موسكو، الثلاثاء، أن سفينة عسكرية روسية منعت مدمرة بحرية أميركية من "انتهاك حدودها"، وطردتها من مياه إقليمية روسية. وقالت وزارة الدفاع الروسية في »

روسيا تؤكد أن لقاحها ضد كورونا فعّال بنسبة 95 بالمئة

أكدت روسيا، الثلاثاء، أن لقاحها سبوتنيك-في ضد فيروس كورونا المستجدّ، الذي طوّره مركز أبحاث غاماليا في موسكو، فعّال بنسبة 95 بالمئة. وأشار بيان صادر عن »

انكشاف كذبة "الدبابة التركية الخالصة".. وقطر "الزبون الوحيد"

تقدم تركيا نفسها على أنها رائدة في الصناعات الدفاعية، غير أن الوقائع تدحض هذا الادعاء، فأنقرة لم تستطع الوفاء بوعد إطلاق دبابة جديدة تقول إنها تركية خ »

ياسمين صبري تستقبل "سيدة المطر"

استقبلت الفنانة المصرية، ياسمين صبري، الاثنين، في منزلها نعمات عبد الحميد المعروفة إعلاميا بـ"سيدة المطر"، والتي أحدثت صورتها وهي تعمل تحت المطر، الجم »

فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية"

في فضيحة تهز واحدة من أكبر عمالقة التكنولوجيا في العالم، يواجه رئيس الأمن العالمي في شركة "أبل" الأميركية اتهامات برشوة ضباط شرطة، وفق ما ذكرت شبكة "س »

دراسة: "مشروب شهير" يرفع مستوى الذكاء

كشفت دراسة حديثة أن شرب الكاكاو يمكن أن يؤدي إلى زيادة خفة الحركة الذهنية بفضل وجود مركبات الفلافانول، وهي مواد كيميائية وفيرة في حبوب الكاكاو. ووجد ب »
1