أخبار الساحل الغربي

الخميس - 09 سبتمبر 2021 - الساعة 05:31 م بتوقيت اليمن ،،،

المشهد العدني /خاص

دشن مدير عام حيس رئيس المجلس المحلي بالمديرية، مطهر القاضي، اليوم، توزيع حقائب التمكين الإقتصادي، لعدد من مستفيدات سبل العيش، والتي قدمتها مؤسسة فورهيومن بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان، ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش.

وأشاد القاضي، بالدور الإنساني الكبير الذي سيخفف من معاناة عدد من الاسر والأرامل والمعيلات للاسر، معرباً عن شكره للجهة المنفذة والداعمة في صندوق الأمم المتحدة للسكان، ومؤكداً على اهمية هذه المشاريع التي تخدم الأسر المتضررة وتساعدهن على تحسين وضعهن المعيشي.

ومن جانبه قال، منسق المشروع، جلال مهدي، انه سيستفيد من المشروع عدد (15) مستفيدة من النساء اللاتي تم الحاقهن ببرامج التمكين الإقتصادي لإيجاد مصادر دخل لهن ولأسرهن بعد ان تلقين التدريب والتأهيل في مجال صناعة البخور والعطور والمنظفات.

وكشف عن إقامة دورة تدريبية في مجال المهارات الحياتية والتسويقية لتلك المستفيدات، حتى يتمكن من عرض وبيع منتجاتهن، وذلك لإستمرارية ممارسة مهنتهن وتحسين وضعهن المعيشي نتيجة الظروف والأزمات المتفاقمة التي تعيشها البلاد.

ويأتي هذا النشاط في إطار العديد من الخدمات والأنشطة التي يقدمها المشروع، أهمها خدمات الدعم النفسي والاجتماعي، وخدمات الدعم القانوني، والمساعدات النقدية والطارئة والتوعيات المجتمعية.