محليات

الثلاثاء - 27 يوليه 2021 - الساعة 08:29 م بتوقيت اليمن ،،،




كتب: عمر باعوم

مرجان أحمد مرجان فيلم بطولة "عادل إمام" ، فيلم كوميدي مصري يُجسد شخصية رجل أعمال يمتلك الكثير من الشركات والموارد ، وبنظره أن المال يمكّنه من شراء كل شيء وكل شخص ، بل حتى المبادئ والقيم على طريقة " شاي بالياسمين " .

في الأونة الأخيرة برز لنا مرجان حضرموت " خالد العكبري " مدير شركة النفط والذي أستطاع شراء الكثير من الإعلاميين من أجل تلميع فساده وقبحه و مدراء المرافق الحكومية بالمحافظة، ربما وزراء مروراً ببعض رجالات الاستخبارات والأمن وكل شخص أو جهة ستقف عائق أمام فساده ونهبه ، والفرق بين مرجان حضرموت ومرجان أحمد مرجان، هو إن الرجل لا يرشي ويقسّم من حُر ماله بل بمال المواطن الحضرمي .

من أجل أن يحصّن نفسه قام مرجان حضرموت بتوظيف أغلب أبناء وأقارب المدراء والمسؤولين بل حتى أقارب المحافظ والمحسوبين عليه حتى يضمن صمتهم وتماهيهم مع فساده وإفساده الذي فاق الخيال.

استطاع العكبري أو مرجان حضرموت تكوين إمبراطوية فساد قوية تتحكم بأغلب مفاصل حضرموت في ظل صمت مطبق مصحوب بكثير من " الشاي بالياسمين " ومن لم يعجبه الشاي ورفض أن يكون مشاركا في فساده أطلق عليه عليه رجالاته من الأستخبارات ليتم قمعه!

هل من وقفة جادة يا أهل حضرموت تطيح بإمبراطوية "مرجان حضرموت" الذي عاث فساداً بموارد حضرموت أم الجميع سيلزم الصمت، وهذا الصمت على الفساد الذي تعود عليه المجتمع الحضرمي أوقع حضرموت في الهاوية!!