أخبار دولية

السبت - 26 يونيو 2021 - الساعة 02:56 م بتوقيت اليمن ،،،

المشهد العدني /خاص

برعاية رئيس الوزراء الايطالي بالعاصمة الإيطالية روما اقيمت القمة المصرفية العربية الدولية  -  بعنوان  (IABS 2021 ) وبمشاركة خبراء التنمية والاقتصاد من مختلف دول العالم.

تاتي ذلك تحت عنوان" استراتيجيات التعافي المصرفي بعد الأزمة:استعادة الاستدامة والتنمية واستدامة الديون والتي استمرت خلال الفترة 24 - 25 يونيو 2021م .

ويشارك الدكتور/ محمد حسين حلبوب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني في القمة المصرفية بالعاصمة الايطالية وبحضور الشيخ / محمد جراح الصباح-  رئيس مجلس اتحاد المصارف العربية ،  والسيد عبدالرحمن بن عبدالله ألحميدي - رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

  في كلمة  الدكتور / محمد حسين حلبوب-  رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني  . أوضح  فيها بان تكمن أهمية  انعقاد هذه القمة المصرفية لما تأتي إلية من طبيعة المواضيع التي تناقشها, وحجم ومستوى الحضور للوفود المشاركة فيها من إنحاء الدول.

وأشار "د / حلبوب ": بان القمة تناقش استراتيجيات التعافي المصرفي بعد الأزمات واستدامة الديون ووسائل تعزيز التعاون التجاري الأوربي العربي في عصر ما بعد كوفيد 19، والعمل على تشجيع الإستثمارات الأوربية الإضافية في الصناعات العربية.. بالإضافة إلى تحديات الأمتثال التي تطرحها الأزمة ،  وتعزيز التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال برامج خاصة.

ومن الجدير بالاشاره اليه, عدم مشاركة اي من البنوك اليمنية الاخرى نتيجة عدم امتثال ( الحوثي ), للمعايير والاعراف المصرفية الدولية مما انعكس على البنوك اليمنية التي تقع مقراتها الرئيسية في صنعاء, بالعزله المصرفيه الدولية.