أخبار المحافظات

السبت - 05 مارس 2022 - الساعة 07:47 م بتوقيت اليمن ،،،

المشهد العدني /خاص

بحضور مدير مكتب التربية بمديرية الحصين الاستاذ عبدالقوي المليجي ونائب رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية زياد حيدره"اقيم صباح اليوم السبت 5 مارس حفل ثقافي وتكريمي للطالبات الفائزات في المسابقة العلمية الثقافية بمدرسة الفقيد الحاج ناصر مثنى للبنات للعام الدراسي2021_2022 وذلك بدعم ورعاية من المجلس الانتقالي الجنوبي مركز الجرين بعاصمة المديرية الحصين.

في البداية رحبت المعلمة صبرى أحمد بالحاضرين كلا باسمه وصفته ثم القت الطالبة حنين الصباري انشودة رائعة بعنوان "بلادي الجنوب".

ثم رحب مدير المدرسة الاستاذ القدير عبد الفتاح محمد احمد بالاخوة مدير مكتب التربية بالمديرية عبدالقوي المليجي ونائب رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية وجميع الحاضرين كلا باسمه وصفته شاكرا لهم عن كل الجهود التي يبذلونها في خدمة العملية التربوية والتعليمية بالحصين، متمني لجميع طالبات المدرسة بالتوفيق والازدهار

مدير التربية بالمديرية الاستاذ عبدالقوي المليجي القى كلمة قيمة شرح خلالها مايواجهه التعليم من خطورات وصعوبات خصوصا في الوضع الحالي متمني من كل أب وأم ومعلم ان يؤدي رسالته التربوية والتعليمية على أكمل وجه فالطلاب هم ابنائنا وجميعنا مسؤولين عن اي قصور. وقال نشيد بيد المعلمين ببذل الجهود ونحن قادمون على امتحانات نهائية

بعدها القى نائب رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية زياد حيدره كلمه حول التعليم ومجابهة المرحلة الحالية والعمل بروح واحده لاجل مستقبل ابنائنا ومستقبل دولتنا الجنوبية القادمة.

كما القت رئيسة إدارة المراة والطفل بالمديرية إنتصار الفقيه كلمة أوضحت فيها عن بعض أعمال الجمعية وماتقوم به من انشطة تربوية ومدرسية ومجالات اخرى تخص المرأة في عموم المديرية.وقدمت شكرها لإدارة مدرسة الحاج ناصر وكذا للمجلس الانتقالي بالمديرية ومدير مكتب التربية بالمديرية لكونه نور المديرية بوجوده وشكرة كل من ساهم وعدا لهذا الحفل لكونه النشاط الثاني بعد حفل مدرسة الشهيد أياد مثنى عبدالله خله

وكيلة المدرسة ومسؤولة الانشطة في المديرية الاستاذة تهاني رحبت هي الاخرى بجميع الحاضرين ثم تطرقت في كلمتها حول الانشطة التي تقوم بها الطالبات في المدرسة ودعت مدير مكتب التربية والتعليم ورئيس اللجنة التعليمية بالمجلس الانتقالي بالمديرية الى دعم وتشجيع مثل هذه الأنشطة التي تنمي وتحفز الطالبات على الاهتمام ومواصلة التعليم.

هذا وقد جرت في الايام السابقة مسابقات ثقافية بين الصفوف الدراسية الرابع والثامن والاول الثانوي والتي نظمتها إدارة الانشطة في مدرسة الفقيد الحاج ناصر مثنى حيث كانت النتيجة النهائية بفوز الصف الأول ثانوي بالمركز الاول والصف الثامن بالمركز الثاني والصف الرابع بالمركز الثالث.

والقيت في الحفل الثقافي والتكريمي عدد من الكلمات والأناشيد والفقرات المتنوعة والإبداعية التي قدمتها طالبات مدرسة الحاج ناصر والتي نالت استحسان جميع الحاضرين.

في الاخير تم تكريم جميع المشاركات والمتفوقات في المسابقة العلمية الثقافية بشهادات تقديرية وفاءً وتقديراً للجهود التي بذلنها في المسابقة.وتم تكريم كذلك عدد من المعلمات والمعلمين والمشاركين في هذا الحفل.

حضر الحفل" رئيس المجلس الإنتقالي مركز الجرين الاخ ناصر عزب ورئيس اللجنة التعليمية بٱنتقالي المديرية سامر شريبة ونائب رئيس اللجنة المجتمعية بالمديرية صالح محمد وعضو القيادة المحلية بالمديرية الحاج عبدالله ناجي ونائب ادرة الشؤن الاجتماعية بالمديرية الشيخ محسن فضل والعقيد عبد الرقيب كحيل وعدد من المعلمين والمثقفين من أبناء الحصين.