أخبار وتقارير

الخميس - 20 يناير 2022 - الساعة 08:27 م بتوقيت اليمن ،،،

المشهد العدني /خاص

شهدت ثانوية خالد بن الوليد رخمة بمديرية يافع رصد صباح يوم الخميس 20 يناير 2022م حفلا تكريميا لطلابها المتفوقين علميا والطلاب المتّميزين في مختلف المجالات، وقدمت في الحفل فقرات متنوعة نالت استحسان الجميع.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم بكلمة لمدير الثانوية الأستاذ فهد حنش أحمد رحب من خلالها بالضيوف وهنئ الطلاب المتفوقين علميا، وشكر الطاقم التعليمي والطلاب على الجهود الكبيرة التي بذلوها خلال الفصل الأول، وحث جمع الطلاب على تكثيف الجهود وأكد لهم بأن أمامهم فرصة لتعويض ما فاتهم خلال الفصل الدراسي الثاني، وبين أهمية تفعيل الأنشطة المدرسية على العملية التعليمية.

اللجنة المشرفة على المسابقات العلمية بينت للطلاب والمعلمين أهداف خطة تفعيل الأنشطة المدرسية المنزّلة من مكتب التربية ممثلة بلجنة تطوير وتحسين العملية التربوية والتعليمية في المدارس، وآثرها النفسي على الطلاب المتمثلة بتجديد طاقاتهم واكتشاف مواهبهم ومهاراتهم المتنوعة وإبرازها وتنميتها..

تخلل الحفل مسابقة علمية بين الصفوف « الأول ثانوي والثاني ثانوي والثالث ثانوي» سادها التنافس والحماس، وأسفرت عن فوز طلاب الصف الثاني ثانوي بالعلامة الكاملة 40 درجة من 40 درجة.

وفي الحفل تم تكريم طلاب الصفين الأول والثاني ثانوي الحاصلين على الخمسة المراكز الأولى في الفصل الأول من العام الدراسي 2022/2021 م بشهائد تقديرية وجوائز عينية، وتم تكريم عددا من طلاب سنة ثالثة على جهودهم وكافة أنشطتهم التي بذلوها خلال ثلاث سنوات، كما تم تكريم الطلاب المبرزين في عدة مجالات متنوعة.

وقدمت في الحفل مسرحية فكاهية قدمها الطالب هاشم محمد حنش، والطالب خالد صالح بن صالح، وقدم الطالب الشاعر نواف بدر ناجي قصيدة شعرية رائعة نالت استحسان الجميع، كما قُدمت عددا من الفقرات من قبل الطلاب.

وفي ختام الحفل القاء الأستاذ حمود صالح حراشي قصيدة شعرية عناونها «حق الطريق» الهب حماس الحضور لما تناول فيها من نقدا لبعض السلوكيات السيئة التي تلامس الواقع كالجلوس في الطرقات، ورمي الجيف، والقٌمامات فيها وسوء أستخدام الطريق من قبل سائقي الدراجات النارية.

هذا وستقابل ثانوية رخمة الأسبوع القادم مدرسة رهوة السوق بنين ضمن برنامج المسابقات العلمية التي تشهدها مدارس المديرية.

حضر الحفل الأستاذ الموجه فهد حنش عبدالله، والأستاذ حمود حراشي مسؤول الأنشطة المدرسية في المنطقة التعليمية، والأستاذ عبدالمولى أحمد ثابت وكيل مدرسة يسلم حسين، وإدارة الثانوية وطاقمها التعليمي، وكوكبة من أولياء الأمور المثاليين الحريصين على متابعة تعليم أولادهم ومشاركتهم فعالياتهم المدرسية.