أخبار وتقارير

الأربعاء - 19 يناير 2022 - الساعة 07:07 م بتوقيت اليمن ،،،

المشهد العدني /خاص

شهدت مدرسة رهوة السوق للبنات النموذجية للتعليم الاساسي والثانوية بمنطقة رخمة مديرية يافع رصد صباح يوم الأربعاء 19 يناير 2022م حفلا تكريميا لطالباتها الحاصلات على المركز الأول في كل صف، ومسابقة علمية، وفعاليات متنوعة بحضور فريق التوجيه الفني في المنطقة التعليمية رخمة، وعددا من الأمهات.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم لإحدى الطالبات ثم بكلمة ترحيبية قدمتها المعلمة ياسمين عادل تلى ذلك كلمة باللغة الأنجليزية ألقتها الطالبة أصالة زيد ثابت رحبت بالحضور، وقدمت بها بعض فقرات الحفل.

وفي الحفل ألقى الموجهين الفنيين كلمات توجيهية موجزة للطالبات حثوهن على تكثيف الجهود والمثابرة وإبراز مواهبهن وابداعتهن، وتقدموا بالشكر للإدارة المدرسية، وللمعلمات، وللداعمين، ولأولياء الآمور، والأمهات على الجهود الكبيرة التي يبذلونها لإنجاح العملية التربوية والتعليمية في المدرسة بجهود أهلية، وبينوا أهمية تفعيل الأنشطة المدرسية وآثرها النفسي على الطلاب والطالبات.

وشهد الحفل مسابقة علمية بين الصفوف « السابع، والثامن، والتاسع، والأول ثانوي، والثاني ثانوي»، وبعد تنافس شديد أنتهت المسابقة بتعادل الصفين الثامن، وأول ثانوية بالعلامة الكاملة ليلجأ الفريقين للأسئلة الترجيحية التي أسفرت عن فوز الصف أول ثانوي.

وتخلل فقرات الحفل تكريم الطالبات الحاصلات على المركز الأول في كل صف خلال الفصل الأول من العام الدراسي 2022/2021 م بشهائد تقديرية، وتم تقديم مسرحية كوميدية من قبل الطالبات إيمان عبدالمجيد، ونعمة سعيد، وعزيزة زيد نالت استحسان الجميع، وقدمتا الطالبتان هنادي سعيد، وعزيزة زيد محادثة رائعة باللغة الأنجليزية عبرت عن المستوي الممتاز للطالبات وحبهن للغلة الأنجليزية، كما شهد الحفل عددا من الفقرات الترفيهية، والثقافية، وألعاب الساحة والميدان.

وستقابل مدرسة رهوة السوق للبنات النموذجية الأسبوع القادم مدرسة علي محسن للبنات ضمن برنامج المسابقات العلمية الذي ينفذ على مستوى مدارس المديرية.

هذا وتعد مدرسة رهوة السوق أكبر مدرسة على مستوى مديرية رصد، وتتكون من فرعين ومبنئين منفصلين مدرسة البنين للتعليم ألاساسي، ومدرسة البنات للتعليم الأساسي والثانوي التي تعمل بطاقم تعليمي من المعلمات المتعاقدات مع المدرسة على نفقة رجال الخير من الأهالي وعددهن 14 معلمة، ويتم إدارة الفرعين بإدارة واحدة.


حضر الحفل الموجهين الفنيين الأستاذ علي عبدالرب شيخ، والأستاذ فهد حنش عبدالله، والأستاذ ناصر علي محسن، ومدير المدرسة الأستاذ القدير محمد هيثم منصر، ووكيلة المدرسة الأستاذة ذكرى العمودي، والطاقم التعليمي في المدرسة، وعددا من الأمهات المثاليات.