أخبار المحافظات

الخميس - 13 يناير 2022 - الساعة 02:49 م بتوقيت اليمن ،،،

المشهد العدني /خاص

دشن صباح اليوم بقاعة المجمع التربوي بحبيل الريدة عاصمة مديرية حالمين إختبار المفاضلة بين الطلاب والطالبات المرشحين من مدارس المديرية للتأهل للمحافظة لمنافسات أولمبياد الرياضيات والفيزياء في نسختها الثانية التي ينظمها المكتب العربي لدول الخليج .

وخلال عملية التدشين ألقى الاستاذ عبدالحكيم صالح ناصر مدير إدارةالتربية بالمديرية كلمة أمام الطلاب المرشحين في المفاضلة حثهم فيها على مشاركة متميزة وأن يكونوا عند مستوى الذي منحتهم إياه مدارسهم والثقة التي ستمنحها إدارة التربية لمن يحالفهم النجاح ليمثلوا المديرية خير تمثيل.

مضيفاً أنه يتم الطلب دائماً من المدارس بإرسال المتميزين من الطلاب لتكون المنافسة بينهم وإختيار الأفضل وفق الآلية التي عدت مسبقاً وذلك لإختيار طلاب وطالبات ذو كفاءة علمية قادرين ومؤهلين بثقافة ومفردات المادتين وفقا لمفاضلة شريفة ونزيهة نستطيع من خلالها الحصول على هذا النوع من الطلاب لتمثيل المديرية والمحافظة .
وأشار إلى أن هذه المسابقة العلمية تهدف إلى رفع مستويات الطلاب والطالبات في مادتي الرياضيات والفيزياء على مستوى ثانويات المحافظات المحررة وبالتالي إيجاد نقلة نوعية تساعدهم في تطوير حياتهم العلمية ومواجهة تحديات المستقبل بكل ثقة وثبات .


حيث تم إعداد برنامج المسابقة من قبل اللجنة المشرفة والمتمثل بوضع اسئلة شمولية ومطولة في المقرر الدراسي تقيس به عمق وإستيعاب الطالب المشارك من خلال إختبار تحريري تنوعت فيه كل الاسئلة في مادتي الرياضيات والفيزياء.

وبعد تصحيح ملفات إختبار المفاضلة للطلاب والطالبات من قبل لجنة المسابقة تم إعلان النتيجة النهائية التي كانت طيبة ومرضية لجميع الطلاب المتقدمين حيث فاز الطالب عماد معمر شعفل من مدرسة الفقيد سعيد صالح بالمركز الأول في مادة الفيزياء فيما فاز الطالب جمال عبدالكريم ثابت من مدرسة الرباط بالمركز الأول في مادة الرياضيات .
هذا ويتأهل الطالبان الحاصلان على المركز الأول لاختبار المفاضلة بالمحافظة في ١٦يناير الجاري بقاعة مكتب التربية م لحج.

حضر التدشين الاستاذ عبدالله حمود رئيس قسم التعليم العام والاستاذ عبدالناصر عمر صالح رئيس قسم الرقابة بإدارة التربية والاستاذ عبدالرقيب مقبل عبدالله رئيس قسم الأنشطة بإدارة التربية.