أخبار المحافظات

الثلاثاء - 11 يناير 2022 - الساعة 04:54 م بتوقيت اليمن ،،،

المشهد العدني /خاص

استقبل رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي ومدراء الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة اليوم الثلاثاء الأسير في معتقلات مليشيات الإخوان المسلمين حسن الطفي عضو القيادة المحلية لانتقالي لحج ومرافقيه.

وخلال الاستقبال رحّب الشعيبي بالأسير الطفي مؤكدا ان اطلاق سراحة بعد فترة الاسر نجاحا للجهود التي بذلت من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي وكل الرجال الوطنيين.

مشيرا أن اختطاف الطفي وأسره تعد جريمة إنسانية ترفضها جميع الأعراف والمواثيق والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان ولن ينجو مرتكبيها من العقاب القانوني.

لافتا الى أن مليشيات الإصلاح الإخوانية تستهدف القيادات والكوادر الجنوبية باعتقالاتها ومضايقاتها التعسفية دون سواهم في محاولات يائسة تهدف الى النيل من قضيتهم العادلة في استعادة دولتهم.

مشددا على أن حادثة اختطاف وأسر الطفي إحدى الجرائم التي طالت أبناء الجنوب وجرى توثيقها بهدف ملاحقة ومحاكمة مليشيات الإخوان الإجرامية في المحاكم المحلية والدولية.

من جانبه ثمّن الأسير حسين الطفي حفاوة الاستقبال لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج ممثلة بالمحامي رمزي الشعيبي.

مستعرضا مسيرة تعرضه للاعتقال والاخفاء من قبل مليشيات حزب الإصلاح الإرهابي وعمليات نقله بين السجون السرية.

ناقلا صورة عما تعرض له في المعتقل والتهديد والتعذيب البدني والنفسي الذي تعرض له في سجون لا تليق في أقل مستوياتها بالحيوانات إلى جانب الإغراءات في سبيل استهداف قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بتحميلها إرهاب مليشيات الإصلاح في محافظات الجنوب.

مشددا على فشل كل أساليبهم التعذيبية وإغراءتهم في النيل من عزيمته ومن قضيته الوطنية الصادقة تجاه الجنوب والذي ترخص لأجلها التضحيات وتهون في ترابه كل الاغراءات.

كاشفا عن مئات الجنوبيين في معتقلات وسجون مليشيات الإخوان في محافظة شبوة ومأرب من بينهم أطفال يتعرضون لمختلف صنوف التعذيب والاذلال...

رافق الأسير الطفي في طريقه الشيخ خالد ديان اليافعي والقائد قاسم الجوهري
والقائد في المقاومة الجنوبية عضو القيادة المحلية لانتقالي لحج حسين الصامتي والقيادي في المجلس الانتقالي يافع صالح القعيطي وعدد من القيادات السياسية والعسكرية.