أخبار وتقارير

الأربعاء - 01 ديسمبر 2021 - الساعة 08:12 م بتوقيت اليمن ،،،

المشهد العدني - خاص :


واصلت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأربعاء، عملياتها الجوية ضد أهداف ومواقع، وصفت بالمشروعة، تابعة لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في صنعاء ومحافظات أخرى.

وذكرت مصادر محلية في محافظة عمران، أن مقاتلات التحالف قصفت بثلاث غارات، موقعا سريا للميليشيات في منطقة "العمشية" بين عمران وصعدة، بعد ساعات قليلة من وصول عربات تحمل أسلحة وصواريخ قادمة من صنعاء إلى المنطقة.

وأوضحت، بأن انفجارات عنيفة وقعت في الموقع المستهدف، فيما شوهدت أطقم وسيارات إسعاف حوثية تهرع إلى موقع القصف، وفرضت طوقا على المنطقة، وعملت على نقل جثث ومصابين باتجاه مدينة عمران وصنعاء.

وفي صنعاء، قصفت مقاتلات التحالف "ظهر اليوم"، موقعا سريا للحوثيين في مقر الفرقة الأولى مدرع سابقا، والذي حولته الميليشيات مقرا للقيادة يضم قيادات حوثية وخبراء من إيران وحزب الله، حيث دمرت مخزن أسلحة وورش تجميع الصواريخ والمسيرات.

وكانت مقاتلات التحالف نفذت، فجر اليوم، خمس غارات على مواقع للحوثيين في محيط مطار صنعاء وقاعدة الديلمي ومنطقة "خدر"، تم فيها تدمير كتيبة صواريخ كانت تنقل أسلحة من المطار والديلمي باتجاه "خدر" شرقي المطار، الأمر الذي أكده التحالف العربي، الذي أعلن أيضا اعتراضه وتدميره مسيرة أطلقتها الميليشيات من مطار صنعاء، تم تدميرها فوق محافظة عمران.

وفي صعدة، قصفت مقاتلات التحالف موقعا حوثيا يضم آليات قتالية وأسلحة تكتيكة في منطقة جبلية بين مديريتي "حيدان والظاهر"، ما أدى لوقوع انفجارات ضخمة، وفقا لشهود عيان.

إلى ذلك أعلن التحالف العربي، تنفيذ 33 استهدافا ضد ميليشيات الحوثي في مأرب، دمرّت 16 آلية قتالية حوثية، ومنظومتين للدفاع الجوي، وخلفت أكثر من 120 قتيلا حوثيا.

كما أعلن إحباط عملية إرهابية كانت تستهدف الملاحة الدولية جنوب البحر الأحمر بزورق مفخخ تابع لميليشيات الحوثي، تم إطلاقه من الحديدة، مشيرا إلى أن العملية تهدد حرية الملاحة والأمن الإقليمي والدولي