أخبار المحافظات

الأربعاء - 24 نوفمبر 2021 - الساعة 05:43 م بتوقيت اليمن ،،،

المشهد العدني /خاص أبين – الادارة الاعلامية


ترأس العميد طيار ناصر السعدي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الاربعاء اجتماعاً للهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي محافظة أبين بحضور رئيس الهيئة التنفيذية الاستاذ محمد أحمد الشقي ونائبه الاستاذ خالد العبد

وخلال اللقاء رحب السعدي بأعضاء الهيئة التنفيذية لانتقالي أبين ناقلاً لهم تحايا الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

واطلع العميد السعدي أعضاء الهيئة التنفيذية على اخر المستجدات السياسية و بلقاء الرئيس عيدروس الزبيدي بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي التي جرت في العاصمة السعودية الرياض, والذي بحث سبل ومعالجة الازمة الاقتصادية المتفاقمة واعادة هيكلة منظومة مؤسسات الدولة وهياكلها وفي مقدمتها المؤسسات الاقتصادية والمالية والرقابية والسلطة القضائية ومؤسسات القرار السياسي.


مؤكد أن قيادة المجلس شددت على ضرورة الحضور الفاعل للمجلس الانتقالي في جميع مراحل العملية السياسية القادمة لإيقاف الحرب وإحلال السلام في المنطقة .

واكد السعدي على أهمية ومضاعفة العمل ورفع القدرات التنظيمية والعملية لمواكبة متطلبات المرحلة والعمل بما يليق بدور المحافظة .

وفي كلمته رئيس انتقالي ابين الاستاذ محمد الشقي ، اشار إلى نشاط المجلس و الصعوبات التي رافقة سير العمل, والية تنفيذ الاهداف المرسومة.

لافتا أن قيادة المجلس في المحافظة تعمل بوتيرة عالية ، من خلال تكاتف الجميع والعمل على توحيد وتعزيز وحدة الصف الجنوبي ، والتنسيق والتواصل مع كافة الجهات وعلى مختلف الأصعدة .

وخلال اللقاء استعرض مدير إدارة الشباب والطلاب ، الاستاذ عبدالرقيب السنيدي تقرير الإدارة وخطة عملها لشهر نوفمبر ، والذي تضمن العديد من الانشطه والفعاليات للاحتفاء بالعيد 54 للاستقلال الوطني المجيد تزامنا مع إقامة فعاليات وأنشطة جماهيرية ، وعرس كروي بعيد الاستقلال ، من ضمنها البطولة الكروية لأندية المحافظة ، والتي تحضى بدعم ورعاية من قبل الرئيس عيدروس الزبيدي ، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، وترتيبات الحفل الختامي ، والذي يتضمن إقامة العديد من الفقرات والأنشطة ، وكذا عملية التحضير لإقامة البطولة الشطرنجية للاعبي محافظات ابين وعدن ولحج ، والتي تقام بالتنسيق مع اتحاد الشطرنج بالمحافظة ، وستقام في الثاني من ديسمبر ، وكذا عملية الإشراف على بطولة القائد الشهيد ابو اليمامه ، والتي ينظمها فريق الكاظمه بمدينة زنجبار .

وتطرق الاجتماع الى مناقشة الوضع الاقتصادي المتدهور في المحافظة وسبل رفع المعاناة على كاهل المواطن, وضبط اسعار المواد الغذائية.

ونوقش في الاجتماع عملية الاستعداد والتحضير والترتيب لفعالية الذكرى ال 54 لعيد الاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر1967م. والتي ستقام في العاصمة زنجبار .

كما تطرق الاجتماع لمناقشة عددا من الجوانب التنظيمية والمصادقة على قرار الهيئة التنفيذية بانتقالي الوضيع مع بعض التعديلات

واقر في الاجتماع تعيين الاستاذة جيهان حيدرة ، مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة .