محليات

الثلاثاء - 23 نوفمبر 2021 - الساعة 07:52 م بتوقيت اليمن ،،،

المشهد العدني /خاص قائد زيد ثابت


تشهد شوارع مركز المديرية يافع رصد بمحافظة أبين حالة كارثية جراء تراكم القمامة والنفايات في شوارعها منذ سنوات ليست بالقليلة مما تسبب تراكم وتكدس القمامة في إغلاق وسد بعض الشوارع والممرات الخلفية بمركز المديرية رصد كليا.

حيث تكاد بعض الشوارع بمركز المديرية يافع رصد تغرق تماما بالاوساخ والنفايات وتنذر بكارثة بيئية في حال استمر تجاهل الجهات المختصة والمعنية في المديرية دون تحريك ساكن .

فعلى الرغم من استمرار تحصيل موظف البلدية اسبوعيا 2000ريال تحت مسمى رسوم نظافة يدفعها باعة الخضار والأسماك الذين يفترشون شوارع المديرية رصد ناهيك عن رسوم المحلات التجارية ...ولا تزال تتراكم أكوام القمامة في تزايد مستمر رغم الرسوم الشهرية والأسبوعية.
والمؤسف عدم إلزام الباعة للخضار والفواكه والأسماك بالبيع في السوق الحديث وترك الباعة يفترشون الشوارع وتعطيل حركة السير .
.
الجدير ذكره هنا بأن هناك شوارع أخرى في يافع رصد مهددة خلال الأشهر القادمة بالاغلاق..
فبعض الشوارع وصل إرتفاع النفايات فيها لحدود متر ونصف عن الأرض حسب المقاس الذي تم أخذه صباح يوم الأحد 21 نوفمبر ... بينماالمساحة التي تفترش وتتراكم فيها القمامة في بعض شوارع مركز المديرية رصد تصل إلى 30 متر مربع تقريبا والرقم قابل للارتفاع خلال السنوات القليلة القادمة إلى إضعاف مضاعفة في حال استمر الحال كما هو .